www-concept-illustration_114360-2143.jpg

ما هي انواع المواقع الالكترونية ؟

نتصفح كل يوم العشرات من المواقع الالكترونية المختلفة التي أصبحت جزء أساسي من أنشطة حياتنا اليومية بين تعليم عليها أو تسوق أو حتى حجز موعد مع طبيب وغيرها الكثير ، فإذا كنت ترغب في عمل موقع الكتروني نشاط عملك يجب أولاً معرفة أنواع المواقع الالكترونية حتى تستطيع اختيار المناسب من بينها لك .

انواع المواقع الالكترونية

تتكون المواقع الالكترونية من صفحات مترابطة مع بعضها البعض من خلال اسم نطاق أو دومين رئيسي مشترك بعد أن يتم كتابتها من خلال أكواد لغات البرمجة المعرفة حتى يستطيع متصفح الإنترنت قراءتها .

هناك العديد من انواع المواقع الالكترونية المختلفة ومن أهمها هذه الأنواع ما يلي :

المواقع الالكترونية الإخبارية

هل حاولت الاستغناء عن هاتفك المحمول لبعض الوقت وكم صمدت ؟

وبما أننا لا نستطيع التخلي عنه وجدت المحطات الإخبارية وحتى الجرائد من المواقع الالكترونية فرصة للتقرب أكثر من قارئ الخبر أو الباحث عنه وهناك الآلاف من انواع المواقع الالكترونية الإخبارية حول العالم وفي الوطن العربي .

المواقع الإلكترونية التعليمية

هل تخيلت كم الأطفال والأشخاص الذين كانوا سوف يفقدون فرصة تعلمهم ومحاولة بناء مستقبلهم إذا لم يكن هناك مواقع الكترونية تعليمية حكومية خاصة ببلدك أو حتى عالمية .

هناك الكثير من المواقع التعليمية المجانية وأيضاً التي تعلم بمقابل مادي وحتى تقوم بمنحك شهادة معتمدة .

المواقع الإلكترونية التجارية

لقد ازدهرت التجارة الالكترونية بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة حيث يتوقع الجميع تحول كل التجارة إلى مواقع الالكترونية ولعل من أشهر المتاجر الالكترونية المعروفة علي بابا وكذلك نمشي وغيرها .

حيث يتم فيها بيع السلع والخدمات و توصيلها حتى باب المنزل للعميل .

المواقع الإلكترونية الحكومية

تقوم حكومات الدول الآن على توفير خدماتها للمواطنين بها من استخراج أوراق أو شهادات أو غيرها من الخدمات الأخرى عن طريق مواقعها الإلكترونية الرسمية .

والتي توفر على المواطن والدولة كلا من الوقت والمال .

المواقع الالكترونية للتواصل الاجتماعي

لعل من أشهر هذا النوع من انواع المواقع الالكترونية هو سناب شات وانستقرام وكذلك تويتر وفيسبوك وغيرهم الكثير .

المواقع الالكترونية للألعاب

لقد أصبحت ألعاب الفيديو جيمز كلها متاحة أمام أي شخص من حول العالم في جواله أو حاسوبه الشخصي وذلك من خلال المواقع الالكترونية المصممة للألعاب .

والتي يحقق أصحابها الآن ملايين الدولارات من المكاسب على مدار العام .

انواع المواقع الالكترونية حسب البنية

تتكون انواع المواقع الالكترونية حسب البنية من نوعين أساسيين هما أهم محدد لأي موقع الكتروني عند بنائه وتصميمه وذلك من خلال الإجابة على سؤال هل تريد موقع الكتروني تفاعلي ومستجيب مع العملاء أم لا .

المواقع الالكترونية الثابتة

هي المواقع الالكترونية التي يتم فيها تقديم بيانات عن العمل أي كان ما هو دون السماح للعملاء بالتفاعل معه أو تغيير وإدخال بيانات بها و الوحيد القادر على إجراء التغييرات فيه هو صاحب الموقع الالكتروني وكذلك المبرمج والذي يقوم بإدارة المحتوى به .

المواقع الالكترونية المستجيبة

هي المواقع الالكترونية التي يتفاعل معها العملاء ويقومون بإجراء التغييرات والتفاعلات فيها ويعتبر من أشهر هذه انواع المواقع الالكترونية هي مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك .

Tags: No tags

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *