OIP

ما هي الميزات التي يجب البحث عنها في خدمات استضافة المواقعك

يكافح الكثير من الأشخاص لاختيار أفضل استضافة موقع لأول مرة، ولا يعرفون الخيار الذي يلبي احتياجاتهم بشكل أفضل، بينما يشعر الآخرون بالإحباط عند اختيار مزود خدمة استضافة الويب دون إجراء فحوصات خلفية كافية بسبب البيانات الهائلة عبر الإنترنت.

في هذه المقالة، توجد قائمة بأفضل استضافة موقع التي تقدم أفضل قيمة مقابل المال، سيعمل مقدمو الخدمات هؤلاء بشكل أفضل مع أعمالك الصغيرة، والخدمات الاستشارية، والمدونات، والفن، على سبيل المثال لا الحصر.

كيف يعمل انشاء شركة استضافة مواقع ؟ 

تحدث استضافة الويب عندما يتم تحميل الملفات الموجودة على جهاز كمبيوتر شخصي إلى خادم ويب من جهاز كمبيوتر محلي، يحتوي هذا الخادم على مكونات مثل مساحة القرص الصلب وذاكرة الوصول العشوائي والنطاق الترددي المخصص لمواقع الويب التي تستخدمها، يتم تقسيم موارد الخادم بناءً على خطة الاستضافة المحددة، تختلف الخطط عن بعضها البعض في سهولة الوصول والوظائف المدعومة والتكلفة.

تشمل خطط استضافة الويب الرئيسية الثلاث ما يلي:

  • الاستضافة المشتركة
  • الخوادم الافتراضية الخاصة 
  • الخوادم المخصصة

الاستضافة المشتركة هي المكان الذي تتم فيه مشاركة موارد الخادم مع مستخدمين آخرين، إنه مشابه لاستئجار محطة عمل في مكتب مفتوح صاخب، مزدحم، حيث يعمل أشخاص آخرون، انها مناسبة للشركات الصغيرة والقادمة.

تختلف الخوادم الافتراضية الخاصة (VPS) عن الاستضافة المشتركة لأنها معزولة عن بعضها البعض، إنها مناسبة للشركات المتوسطة وتسمح للمستخدمين الأفراد بتنظيم أعمالهم بشكل مستقل.

الخوادم المخصصة أكثر شمولاً وتكلفة، يناسب أولئك الذين يقدرون الأداء العالي والموثوقية، يتحكم المستخدمون في المساحة بأكملها ويحددون التكوينات التي يحتاجون إليها داخل المساحة الضخمة تحت قيادتهم.

ما هي الميزات التي يجب البحث عنها في خدمات استضافة المواقعك

  •  السرعة

السرعة أمر بالغ الأهمية لترتيب موقعك، كما أنه سيحظى بالرضا من زوار أو مستخدمي موقعك، مما يزيد من معدلات التحويل.

من الضروري أن تتذكر أن سرعة موقع الويب الخاص بك ستؤثر على كل جانب من جوانب العمل، لذلك ابحث عن مضيف يوفر السرعة على موقع الويب الخاص بك.

يمكنك أن تقرر البدء بخطة اشتراك منخفضة تكون سرعتها كافية لاحتياجاتك، ومع ذلك ضع في اعتبارك مدى توفر سرعة أعلى عند الترقية عندما ينمو عملك.

ستحتاج إلى السرعة على موقع الويب الخاص بك لتسريع نموه، أنصحك بشدة باختيار أفضل استضافة موقع يسمح لموقعك بالحفاظ على سرعات ممتازة حتى في ظل حركة المرور العالية.

  • نسبة التشغيل

لا أحد يريد أن يكون موقعه على الويب غير متاح في معظم الأوقات التي يبحث فيها العملاء عن خدماتك، في الواقع ربما تحلم بامتلاك موقع ويب به وقت تشغيل بنسبة 100٪، لكن له ليس عمليا.

تدرك معظم الشركات المضيفة أن وقت تشغيل

هو العنصر الأكثر أهمية في موقع الويب وأن عملائها سيتكبدون خسائر أو يكتسبون جمهورًا عندما تتعطل مواقعهم، لذلك فهي تضمن وقت تشغيل يصل إلى 99.99٪.

عند اختيار

 شركة استضافة، يجب أن تتجنب الوعود التي لا تضمن وقت تشغيل قابل للقياس، سيؤدي ذلك إلى تقليل الشكوك المتعلقة بالتوقف عن العمل على موقع الويب الخاص بك ويؤكد لك موثوقية خدمات استضافة الويب.

  • التكلفة

عند اختيار أفضل استضافة موقع، تجنب اتخاذ القرارات على أساس السعر، هناك خيارات استضافة ويب رخيصة، لكنها ستحبطك عند تقديم الخدمة، لكن هذا لا يعني أنك تنفق أكثر من اللازم على استضافة الويب، ابحث عن موقع يتقاضى رسومًا متوسطة مع ضمان خدمة ممتاز.

يوصي أيضًا بتجنب الإلهاء عن طريق الرسائل الترويجية من قبل عدد قليل من الشركات لأن مثل هذه العروض متاحة فقط عندما تكون جديدًا على موقعهم.

  • دعم العملاء

يعد دعم العملاء أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار مزود خدمة الاستضافة، على الرغم من أن المضيف يمكن أن يتمتع بميزات وقدرات تقنية ممتازة، إلا أن دعم العملاء الضعيف سوف يسبب لك الإحباط.

أنت بحاجة إلى شخص ما لمساعدتك عندما تقطعت بهم السبل أو تكون غير متأكد مما تفعله، في حالات أخرى، قد تواجه مشكلات أمنية أو تحديات باستخدام بعض الميزات، عندما يحدث ذلك فأنت بحاجة إلى دعم عملاء سريع الاستجابة، قد يؤدي عدم وجود دعم جيد إلى فقدان الإيرادات.

  •  قابلية التوسع

اعتمادًا على نوع عملك، قد تدرك الحاجة إلى توسيع نطاق أدائك عند الطلب وإعادة البيع عندما يتضاءل الطلب، على سبيل المثال يمكنك تشغيل البيع بالتجزئة عبر الإنترنت حيث يزداد الطلب في موسم معين من السنة، في مثل هذه الحالة يجب أن يستجيب مضيفك من خلال توسيع نطاقك ثم خفضه لاحقًا عندما يكون الطلب منخفضًا، ابحث عن مزودي خدمة استضافة الويب الذين سيدعمون هذه القدرة لمتطلبات عملك.

Tags: No tags

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *